يجب أن تكون الألعاب التدريبية "جزءًا لا يتجزأ" من أي نظام تدريب ، خاصةً عندما يشارك اللاعبون الصغار. يجب أن تحتوي كل جلسة تدريبية ، على الأقل ، على جلسة واحدة لمساعدة اللاعبين على فهم اللعبة وتطوير مهاراتهم في اللعبة في حالة اللعب.

يمكن للمدربين استخدام ألعاب التدريب

لتحسين اللياقة البدنية.

• تطوير العمل الجماعي.

• ممارسة المسرحيات والتكتيكات الأساسية للفريق.

• مشاهدة اللاعبين لتحديد المركز الذي قد يلعب بشكل أفضل لكل لاعب في الفريق ؛

• جرب لاعبين في مواقع جديدة. (غالبًا ما ينمو اللاعبون بشكل كبير في غير الموسم. قد يعني هذا أن لديك فرصة جديدة محتملة أو هدف للاعب خط المرمى).

• تحديد من قد يكون قائد المواد.

• اكتشف ما هي التحسينات / التعديلات اللازمة لإدخالها على التدريب.

• العثور على من لديه الشجاعة لفعل الصعب واحد في المئة.

• حدد أفضل 20 لاعباً لديك.

• تعمد اتخاذ قرار سيئ عند "الحكم" على هذه الألعاب لإزعاج لاعبين معينين لاختبار صبرهم وتركيزهم.


هناك العديد من أنواع ألعاب التدريب التي يمكنك استخدامها في التدريب. من الممكن تكوين مجموعاتك الخاصة لتناسب ما تحتاجه لفريقك. فيما يلي بعض ما وجدته مفيدًا.


- ألعاب كرة اليد.

- ضرب ما بعد المباراة.

- الألعاب ذات القواعد المحددة ، على سبيل المثال إذا حصل اللاعب على كرة يد ؛ يجب عليه بعد ذلك الركض ، والقفز والركل.

- هوكي كرة القدم.

- استخدام القدم والأيدي غير المفضلة في الألعاب المصغرة ؛

- الظهير v المهاجمون نصف الميداني ؛

- ألعاب مصغرة تدور حول مسرحيات الفريق الأساسية مثل رمي الحدود ؛ يطرد من استراتيجيات مربع الهدف ومركز الارتداد.

- ممارسة المطابقة الكاملة


يمكن لعبها بين فريقك باستخدام مساحة بحجم مناسب. إذا كان لديك فريقان في فئة عمرية أو مدرسة ، فاختر فريقين متطابقين بشكل متساوٍ للعب كل منهما مع الآخر. من حين لآخر ، العب الثواني الخاصة بك ضد الأوائل في مباراة قصيرة. غالبًا ما يدفع أعضاء الفريق الثاني أولئك الموجودين في الأوائل في محاولة لإثبات وجوب تواجدهم في الفريق الآخر. في هذه المباريات ، حاول التوفيق بين اللاعبين من حيث الحجم لمنع عامل التخويف. على مستوى النادي ، قد يكون اللعب ضد الفئة العمرية التالية أمرًا ممكنًا.

يمكن أن يمنحك التحكم في اللعبة رؤية ممتازة للاعبين في متناول اليد. يمكنك تقديم المشورة أثناء الركض. بدلاً من ذلك ، يمكنك التمركز في الملعب بالقرب من الحدث أو بالقرب منه لإعطاء تعليمات ونصائح للاعبين أثناء مرورهم. يمكنك أيضًا توجيههم إلى أين يقودون أو يقفون بالإضافة إلى الثناء الفوري على الجهد الجيد.

في هذه الألعاب ، أعط اللاعبين إرشادات حول الطريقة التي تريد أن تلعب بها اللعبة. بعد المباراة ، امنح اللاعبين تقييمًا حول كيفية تنفيذهم لتعليماتك.

إنه وقت جيد ، في ألعاب التدريب على نطاق واسع ، لتجربة لاعبين في مراكز جديدة. قد يكون هذا مفيدًا خلال الموسم ويوسع القدرة الفردية على إضافة أداء الفريق.

بدأ مؤلفنا بأول تجربه له في لعب كرة القدم الأسترالية في سن العاشرة. بدأت مسيرته التدريبية في سن العشرين واستمرت حتى الستينيات. وفي البطولات قام بتدريب الفرق المدرسية والإقليمية والوطنية والوطنية. خلال مسيرته التدريبية ، حصل على شهادة تدريب من المستوى الأول والمستوى الثاني بموجب مخطط اعتماد التدريب الوطني.